. تيسلا تلغي سياسة الإرجاع خلال سبعة أيام
أدب بريس | منصة عربية للتدوين

تيسلا تلغي سياسة الإرجاع خلال سبعة أيام

 


ألغت شركة تيسلا سياسة الإرجاع بدون طرح أي أسئلة التي يمكن بموجبها للمشترين الجدد لسياراتها الكهربائية إعادتها واسترداد الأموال بالكامل في غضون سبعة أيام. 


وتمثل الأخبار نهاية لإحدى إستراتيجيات التسويق القوية للرئيس التنفيذي إيلون ماسك Elon Musk. 


واستخدم ماسك سياسة الإرجاع لمدة سبعة أيام بدون طرح أي أسئلة كطريقة للتباهي بمعدلات رضا العملاء المرتفعة عن تيسلا. 


وكانت الشركة واثقة جدا من أن المشترين الجدد سيكونون سعداء بشراء السيارة لدرجة أنهم لن يستخدموا عرض تيسلا، وهو أمر لم يسمع به عمليا في صناعة السيارات القياسية. 


وعززت السياسة أيضا فكرة أن سيارات تيسلا تشبه المنتجات الالكترونيات المستهلكة، وتسليمها إلأى باب منزلك ثم إعادتها إذا لم تكن راضيا. 


ولا يوجد سبب ملموس وراء إزالة تيسلا للسياسة، وثم حذف أي ذكر لها من موقع الشركة على الويب. 


وذكرت التقارير أن المشترين الجدد الذين يرغبون في إعادة سيارة تيسلا يتعين عليهم الآن المرور عبر خدمة العملاء. وليس من الواضح ما هي أنواع المواقف التي قد تتطلب استردادا كاملا أو حتى جزئيا بعد الشراء. 


وكانت السياسة تقول سابقا: إن امتلاك سيارة تيسلا يعني أنك تقود واحدة من السيارات المتاحة الأكثر تقدما والأفضل أداءا وأمانا، ونحن على ثقة من أنك ستشعر بالرضا تجاه سيارتك الحديدة، وبالتالي نمنحك الوقت لتجربة السيارة الجديدة والاستمتاع بها، ووفقا لشروط وأحكام هذه السياسة، إذا كنت غير راض عن سيارتك، يمكنك إعادتها إلينا في غضون سبعة أيام.


وغالبا ما استخدم الرئيس التنفيذي للشركة السياسة في تسويق السيارات للمشترين المحتملين، حيث تهدف سياسة الإرجاع هذه إلى منحك الثقة في شرائك لسيارة تيسلا، بالإضافة إلى أي حقوق أخرى قد تتمتع بها بموجب القانون المعمول به. 


عن موقع aitnews.com

البريد المخصص للتواصل مع إدارة الموقع: contact@adabpress.com