. تقرير: النسخة الأولى - الأسبوع الأول - اليوم الثاني من برنامج لـ'مونطور
أدب بريس | منصة عربية للتدوين

تقرير: النسخة الأولى - الأسبوع الأول - اليوم الثاني من برنامج لـ'مونطور


إنطلقت فعاليات اليوم الثاني من النسخة الأولى من برنامج "لـ'مونطور" يومه 13 أكتوبر على الساعة الثامنة مساءا (عن بعد) وقد استمرت لما يقارب أربع ساعات متتالية من التكوين في مجال الشراكات والتمويل.


أشرف على هذه الورشة التكوينية الأستاذ عمر عسو، ونظرا لتجربته في تركيب المشاريع وصياغتها وبنائها، ركز في البداية على ضرورة بناء فكرة قابلة للتحقيق والاستمرار، فالفكرة حسب الأستاذ عمر هي من تحفز المستثمرين والممولين في دعم مشروعك.



ناقش كذلك دور البنوك المهم في دعم الشباب الحاملين لأفكار مشاريع، حيث أكّد أن وسائل الدعم المادي متاحة بكثرة، يبقى التحدي هو فكرة المشروع ودراسته الدقيقة وصياغة ميزانيته المتوقعة.




تفاعل المستفيدون مع هذه الورشة بحماس وحب للمعرفة، نظرا لما تشكله مرحلة التمويل وبناء شراكات كعقبة في نجاح المقاولة ونموها.


حاولنا جاهدين من خلال هذه الورشة إطلاع المستفيدين على وسائل تمويل إبداعية جديدة، كما حثهم الأستاذ عمر على ضرورة التواصل مع السلطات المحلية في مدنهم وقراهم، فالحصول على المعلومة من المسؤولين المباشرين على تفعيل السياسات العمومية يختصر طريق المقاول الشاب في فهم واستيعاب ما يحتاجه لينطلق.



كان اليوم الثاني بمثابة تأكيد للمستفيدين أن برنامج لـ'مونطور وجد ليكون برفقتهم في نموهم ونجاحهم، وهذا ما ننوي أن تحققه من خلال أربع أسابيع من التكوين تنتهي ببداية المصاحبة والمواكبة.


#معا_ننمو

#TogetherWeGrow


L'MENTOR TEAM

ORDI

Morocco Future Leaders

Association ANOUAL

US Embassy Morocco

Kenzo Company

AdabPress


#LMENTOR #ORDI #USEmbassyMorocco #WeEmpowerForImpact #ANOUAL #MFL #MoroccoFutureLeaders #Kenzo_Company #AdabPress


Abdellah Laaboudi - عبد الله العبودي

البريد المخصص للتواصل مع إدارة الموقع: contact@adabpress.com