. أجمل 6 أماكن سياحية في العالم
أدب بريس | منصة عربية للتدوين

أجمل 6 أماكن سياحية في العالم


 أجمل الأماكن السياحية في العالم

العالم مكان رائع مليء بالجمال الظاهر والخفيّ في كل جزء منه، إلاّ أن الجمال نسبي. فما تراه أنت جميلا قد لا يكون كذلك لغيرك، وعليه فلا يمكن أن يكون هناك قرار بالإجماع حول أجمل الأماكن في العالم، إلاّ أننا سنقدّم لك قائمة تعدّ بداية جيدة للتخطيط برحلاتك. 

1. غابة بويندي، أوغندا

تعدّ غابة بويندي أحد آخر معاقل الغوريلا الجبيلة المهددة بالانقراض، تتميّز بكثافة أشجارها بحيث تجعلها غابة بيست سهلة الاختراق. تعدّ غابة بويندي أحد الأماكن الواقعة تحت حماية اليونسكو، كما أنها تحوي تنوّعا بيولوجيا هائلا من الكائنات الحيّة، حيث يمكن العثور فيها على أكثر من 348 نوعا من الطيور، و220 نوعا من الفراشات ضمن مساحة 331 كيلومترا مربعا. 

2. جبل توبكال، المغرب

يصل طول جبل توبكال إلى 4167 مترا، ولأجل ذلك لُقّب ب"سقف شمال إفرقيا". يمرّ الزائر لهذا الجبل بتجربة فريدة حيث أن الطريق إلى قمته متعرّجة تمرّ بوديان فارغة، مزارات مقدّسة من الزمن الماضي، بالإضافة إلى حقول ثلج شاهقة، ليصل بعدها إلى سلسلة من التلال العالية لتمنحه مناظرا مدهشة لا تضاهى عبر جبال الأطلس. إنه عالم مُسالم بعيد عن ضجيج مدينة مراكش القريبة. 

3. غابة سامبورو، كينيا

تقع غابة سامبورو في قلب كينيا، ولأن الوصول لها ليس سهلا، فإنها تُعدّ ملاذا آمنا لأكثر الحيوانات البرية هشاشة وروعة في قارة إفريقيا. تُمكّن هذه الغابة زوّارها من رؤية الزرافة الشبكية المهددة بالانقراض، والحمار الوحشي. 

4. خليج هالونج، فيتنام

يعدّ هذا الخليج من أهم مناطق جذب الطبيعة في جنوب شرق آسيا بالإضافة إلى أنها من أجمل الأماكن في فيتنام، ينتشر في خليج هالونج عدد من الجزر الجميلة يصل عددها إلى 1969 جزيرة، فضلا عن مجموعة من التشكيلات الصخرية المذهلة، بما في ذلك الكهوف والممرات الصخرية الرائعة التي ستسمح لك باكتشاف المزيد من هذه الكنوز السحرية التي دوما ما تجدها محط أنظار السائحين من أنحاء العالم، فقط احتفظ بالكاميرا الخاصة بك لالتقاط أجمل الصور الفوتوغرافية لرحلتك. 

6. حديقة الغابات الوطنية "تشانغجياجيه"، الصين

تعدّ حديقة الغابات الوطنية في الصّين أول موقع تراث عالمي لليونسكو في الصّين، معروف بأعمدته الحجرية الرملية الشاهقة. ويفضّل استكشافها سيرا على الأقدام لخوض تجربة فريدة، وحين هبوط الغيوم وفي وقت الغروب ستدرك تماما لمَ كانت هذه المنطقة مُلهمَة للكثير من اللوحات الصينية التقليدية.

عن موقع "سائح" - sa2eh.com
البريد المخصص للتواصل مع إدارة الموقع: contact@adabpress.com