أسوأ أزمة تهدد استقرار لبنان منذ الحرب الأهلية

إشترك في النشرة البريدية

إغلاق القائمة
جميع الحقوق محفوظة لـ أدب بريس | الرئيسية © 2019

الرئيسية / / أسوأ أزمة تهدد استقرار لبنان منذ الحرب الأهلية

أسوأ أزمة تهدد استقرار لبنان منذ الحرب الأهلية



محتويات المقال


    أسوأ أزمة تهدد استقرار لبنان منذ الحرب العالمية الأهلية


    شهبي ادريس

    عانى الشعب اللبناني منذ الأشهر التي مضت معاناة وأزمة، حيث أن البلد يعاني من أزمة مالية عصفت به، وخلفت نتائج كارثية على مستوى التسيير والنفقات وتسوية وضعية الشعب المزرية.

    تحدثت إحدى المراسلات اللبنانيات لموقع بي بي سي عن هذه الأزمة معلّقة أن أكثر كلمة تستخدمها في تغطية أخبار بلادها هي كلمة "انهيار" يعني انهيار الدولة.

    ماذا يعني انهيار الدولة.. فالأمثلة لا تعد ولا تحصى، أن تعجز الدولة مثلا عن تأمين أكثر من بضع ساعات من الكهرباء يوميا، أن يعلن الجيش عن الاستغناء عن اللحم الأحمر في وجبات العسكريين أثناء الخدمة بسبب الأوضاع الصعبة بسبب ارتفاع سعره. أن تعلن الدولة عن بيع الطائرات التي تمتلكها لإطفاء الحرائق، أن يتهافت الناس إلى الأفران خوفا من انقطاع الخبز، وقبل أن ترتفع أسعاره، أن يقدم طباخ مشهور نصائح على التلفزيون اللبناني عن التحايل على الأوضاع المعيشية وإعداد طبق الكبة من القليل القليل من اللحم. أن تعرض أم بيع ثيابها لأنها عاجزة عن إطعام أولادها، أن تزيد البطالة، أن تصبح الأغلبية في المجتمع فقيرة.

    المراسلة في بيروت "كارين طربيه" تحدثت عن تحدّي تغطية شؤون بلدها وهو ينهار خلال بضعة أشهر، والأزمة تفاقمت مع انتشار فيروس كورونا. 


    عن موقع بي بي سي



    شارك المقال