أنمي الأسطورة | بولغشة محمد

إشترك في النشرة البريدية

إغلاق القائمة
جميع الحقوق محفوظة لـ أدب بريس | الرئيسية © 2019

الرئيسية / / أنمي الأسطورة | بولغشة محمد

أنمي الأسطورة | بولغشة محمد



محتويات المقال


    انمي الأسطورة | بولغشة محمد


    بقلم: بولغشة محمد

    تعتبر الأنميات في وقتنا هذا من بين أحد الأشياء المهمة في حياة الفرد باعتبارها توجيهية توجيها استهدافيا سواء للشخص الواحد أو الجماعة.

    ومن بين هذه الأنميات نجد أنمي يسمى حاليا بأنمي الأسطورة، ألا وهو "ون بيس" ظهر أول مرة في سنة 4 أغسطس 1997 في سلسلة "مانجا شونن جمب" الأسبوعية من تأليف الكاتب والرسام "تشيروا اودا".

    تم تحويل الفصول إلى رسوم متحركة أصلية للفيديو (أوفا) من إنتاج "برودكشن آي جي" في 1998، ومسلسل أنمي من إنتاج "توي أنيميشن"، الذي بدأ بثه في اليابان في 1999. منذ ذلك الحين، بث المسلسل الذي لا يزال مستمرًا بمجموع 930 حلقة. 

    إضافة لذلك، أصدرت توي أنيميشن ثلاثة عشر فلمًا، أوفا، وخمس حلقات خاصة. وكما قد أنشأت شركات متعددة أنواعا كثيرة من السلع مثل بطاقات الورق التجارية، وعدد كبير من ألعاب الفيديو دخلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية بأكثر سلسلة قصص مصورة تم نشرها وطباعتها من مؤلف واحد” وذلك بعد أرقام ديسمبر 2014 والتي حققت المانجا فيها 320,866,000 نسخة مطبوعة عالميًا. في 2008، صارت "ون بيس" سلسلة المانغا الأكثر انتشارًا. في 2010، أعلنت "شوئيشا" أنها باعت ما يفوق 260 مليون مجلدًا من مانغا ون بيس حتى ذلك الحد؛ سجل المجلد 61 بعنوان (معركة المارين فورد) رقمًا قياسيًا جديدًا كأعلى سلعة لطبعة أولى من أي كتاب في اليابان بـ 3.8 مليون نسخة (الرقم السابق يعود للمجلد 60 بـ3.4 مليون نسخة).

    المجلد 60 كان أول كتاب يباع منه أكثر من مليوني نسخة في أسبوعه الافتتاحي في تصنيفات كتب أوريكون اليابان. ون بيس حاليًا مصنفة كأفضل سلسلات المانغا مبيعًا. بحلول 2013، حصلت السلسلة على أكثر من 345 مليون منشور حول العالم، منها 300 مليون بيعت في اليابان فقط. وفي أكتوبر 2017 حققت المانغا مبيعات تقدر بـ 430 مليون نسخة حول العالم، مما جعلها أفضل مانغا تحقيقا للمبيعات في التاريخ. في الآونة الأخيرة وبالضبط في 23 يوليوز 2020 احتفلت شركة "الون بيس" ب 23 عام عن بداية مانجا الون بيس، خلال هذه الاحتفالية قدمت بعض أصوات الشخصيات والتصريح المهم للمحرر الذي بدوره أعلن وبطريقة غير مباشرة أن الفصلين القادمين سيحدث شيء درامي لدرجة أنه بكى بتأثره مما جرى، هكذا ونتمنى أن نرى في المستقبل أحداثا تدفعنا للمتابعة الأبدية لهّا الأنمي .




    شارك المقال