. شركة فرنسية تبتكر آلة جد متطورة للقضاء على الفيروسات
أدب بريس | منصة عربية للتدوين

شركة فرنسية تبتكر آلة جد متطورة للقضاء على الفيروسات

Photo by Ashkan Forouzani on Unsplash


هي خطوة جيدة وابتكار فريد من نوعه، خصوصا في فترة يحتاج الإنسان فيها إلى وسائل لمحاربة الفيروسات كيفما كان نوعها ودرجة خطورتها. لهذا قامت شركة فرنسية محلية في مدينة "تركوان" شمال فرنسا بالقرب من الحدود البلجيكية، بابتكار وصنع "ممرات تعقيم" تستطيع القضاء على 99 في المائة من الفيروسات. 

يتعلق الأمر بآلة تساعد على التخلص من أغلب الفيروسات والميكروبات المنتشرة، والتي تشكل خطرا على صحة الإنسان، إذ يكفي لأي شخص أن يدخل عبر هذا الممر لكي تقوم الآلة الموجودة داخله بالقضاء على جميع الفيروسات والميكروبات. 

حيث أن هذه الآلة الفعالة والتي أضافت قيمة، تقوم بعمل كالتالي: ترش عليك رذاذا معقما ليس له رائحة، أي عديم الرائحة بتاتا، ويمكن الاستفادة أكثر من هذه الآلات المتطورة أمام المحلات التجارية والمستشفيات وفي المطارات أيضا للحيلولة دون انتشار الوباء (فيروس كورونا) أو أي فيروس آخر يشكل خطرا على صحة الإنسان. 

جاءت هذه الإبتكارات والاختراعات بعد جهود كبيرة قامت بها شركات تعمل على تطوير آليات وسبل الوقاية من الفيروس، بعدما شهدت فرنسا في فترة قد مضت تزايد مستمر في عدد الوفايات بسبب فيروس كوونا، ومن حسن الحظ أن الإصابات باتت في انخفاض ملحوظ ومستمر. 

البريد المخصص للتواصل مع إدارة الموقع: contact@adabpress.com