تعرّف على المغربي الذي اختارته أمريكا لتطوير لقاح كورونا

إشترك في النشرة البريدية

إغلاق القائمة
جميع الحقوق محفوظة لـ أدب بريس | الرئيسية © 2019

الرئيسية / / تعرّف على المغربي الذي اختارته أمريكا لتطوير لقاح كورونا

تعرّف على المغربي الذي اختارته أمريكا لتطوير لقاح كورونا



محتويات المقال


    Photo by History in HD on Unsplash


    فاجئ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الجميع بقراره تعيين منصف السلاوي، العالم الأمريكي من أصل مغربي والخبير في العلم البيولوجي، حيث تم تعيينه على رأس لجنة من كبار العلماء في أمريكا، لتطوير لقاح ضد فيروس " كوفيد-19 ". 

    تصدّر الخبر عناوين الصحف الأمريكية والمغربية والأجنبية في باقي بقاع العالم، حيث سيكون " منصف السلاوي " إلى جانب الجنرال " غوستاف بيرنا ". وسيعمل السلاوي كمستشار أول، وسيعمل الجنرال بيرنا كرئيس للعمليات، يشرف على اللوجيستيات. 

    تأتي هذه المسؤولية التي عهد بها ترامب إلى منصف السلاوي، بعد أسبوعين من إعلان " Operation Wrap Speed ". عملية تهدف إلى إنتاج 300 مليون جرعة من لقاح Covid-19 بحلول نهاية عام 2020 وتنظيم خطة التوزيع. يقول العلماء إن توزيع اللقاح قد يستغرق شهورا أو حتى سنوات. 

    للتذكير، الولايات المتحدة الأمريكية هي الدّولة الأكثر تأثراً ب Covid-19 في العالم. حتى الآن، تم اكتشاف ما يقرب من مليون وأربعمائة ألف حالة إصابة وأكثر من 84000 حالة وفاة. 

    من هو منصف السلاوي الذي شغل بال العالم والصحافة الدولية؟ 

    منصف السلاوي يعتبر مستشارا رفيعا لقيادة جهود الإدارة الأمريكية لتطوير اللقاح، منصف السلاوي يبلغ من العمر 61 سنة، مقيم بأمريكا، باحث في الصّناعات الأمريكية، وقد كان رئيسا سابقا لقسم اللقاحات في شركة " غلاكسو سميث كلاين ". 

    منصف السلاوي حاصل على دوكتوراه في علم الأحياء الدقيقة والمناعة من جامعة " بروكسل الحرّة ". 
    وأكمل دراسته بعد الدوكتوراه في كليتي الطبّ في جامعتي " هارفارد وتافتس ". فهل ينجح هذا العبقري المغربي الأصل في هذه المهمة؟ 









    شارك المقال