أجمل المدن السياحية التي يجب زيارتها واكتشاف معالمها

إشترك في النشرة البريدية

إغلاق القائمة
جميع الحقوق محفوظة لـ أدب بريس | الرئيسية © 2019

الرئيسية / / أجمل المدن السياحية التي يجب زيارتها واكتشاف معالمها

أجمل المدن السياحية التي يجب زيارتها واكتشاف معالمها



محتويات المقال


    Photo by ZQ Lee on Unsplash


    المدن السياحية الأكثر زيارة في العالم.. 

    هناك العديد من المدن السياحية التي يجب زيارتها في العطل، لهذا في المقال الذي كتبناه نود أن نُعرفكم على أجمل المدن السياحية التي يجب زيارتها واكتشافها، في نظري هي الأفضل، وربما هنالك وجهات نظر أخرى، وسوف نفرد مقالات متعددة للحديث عن السياحة حول العالم والمدن الرائعة التي يمكن الاستمتاع بزيارتها ومن بينها مدن عربية. 

    أولا نذكر في فقرتنا هذه.. مدينة لندن بالمملكة المتحدة، يقال عنها أنها عاصمة المال والأعمال، مدينة عريقة تجمع بين التاريخ والحداثة، يعتبرها البعض منهم أنا.. الوجهة الأولى للسياحة حول العالم، نظرا لكونها مكانا أو مرتعا للاستمتاع برحلات واستكشافات بين شوارعها الضخمة، وأيضا نظرا لوجود المتاحف العريقة المناسبة لكافة الأعمار كالمتحف البريطاني، ونجد ساعة بيج بن الشهيرة وعين لندن والحدائق الرائعة. 

    ثانيا.. مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، بحكم أنني لدي تجربة سفر، قمت بها سنة 2018، أعتبرها من المدن التي يجب زيارتها، يعتبرها البعض معجزة من معجزات القرن الحادي والعشرين لأنها تحولت من صحراء إلى واحدة من المدن السياحية الأولى عالميا لاحتلالها مراتب جد متقدمة في السنوات الأخيرة، نظرا للتحديثات التي عرفتها والتحولات الاقتصادية وعلى مستوى البنيات التحتية، فهي وعن جدارة معبرة عن الذوق الأوروبي والحضارة الحديثة والتاريخ العربي الأصيل، ولازالت تحتفظ بالترات الإماراتي القديم. ناهيك عن الفنادق المناسبة لكافة الطبقات الاجتماعية، والمولات الضخمة، والأسواق وناطحات السحاب المبهرة، ومن أهم المعالم السياحية فيها.. شاطئ جميرا، أكواريوم دبي، وبرج خليفة. 

    ثالثا مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.. تعتبر من بين المدن الرائعة، شوارع ضخمة ومزدحمة، أسواق ومحلات وماركات عالمية، سياحية غير منقطعة ودائمة، زوار من مختلف بقاع العالم، كل هذا تجده في نيويورك، يعتبرها البعض مدينة سياحية من الطراز الأول ودائما مزدحمة وكأنها في مهرجان رائع طوال العام، فهي من بين أشهر المدن السياحية في العالم، حيث زارها نحو 60 مليون زائر خلال عام 2015، ليستمتعو بالميناء الطبيعي الأول بالعالم، وناطحات السحاب المداعبة للسحاب في صورة مبهرة، وكذلك المعالم السياحية والجسور الأثرية. ومن بين المعالم السياحية بمدينة نيويورك.. تمثال الحرية الحامل لشعلة الحرية، حديقة السنترال وتايم سكوير، والعديد من المعالم الأخرى. 

    رابعا مدينة ريو دي جانيرو بدولة البرازيل.. المدينة الثانية من حيث المساحة بالبرازيل وتقع على ساحل المحيط الأطلسي الجنوبي بامتداد 50 كم، وموقعها هذا قد جعل منها مدينة ذات طبيعة ساحرة وحباة مميزة حول شاطئ المحيط، علاوة على إقامة المهرجان السنوي الشهير ووجود الأماكن السياحية والتي منها: جبل كوركوفادو والحديقة الوطنية تيوجوكا وشاطئ كوباكبانا. 

    هذه المدن تم اختيارها حسب عدة معايير ومن خلال تجارب سفر قام بها عدة أشخاص، لهذا قمنا باستطلاع رأي في أحسن قائمة للمدن التي تتصدر المراتب الأولى، هنالك أيضا مدن وأماكن أخرى قد غفلنا عن ذكرها، لهذا تم تخصيص بريد الكتروني للمتدخلين لاستقبال آرائهم ومقالاتهم مهما كان مجالها، حيث سنقوم برفعها ونشرها على موقعنا. 
    contact@adabpress.com




    شارك المقال