إذا لم تعمل بهذه النصائح فأنت لا تحافظ على سلامة طائر الكناري

إشترك في النشرة البريدية

إغلاق القائمة
جميع الحقوق محفوظة لـ أدب بريس | الرئيسية © 2019

الرئيسية / / إذا لم تعمل بهذه النصائح فأنت لا تحافظ على سلامة طائر الكناري

إذا لم تعمل بهذه النصائح فأنت لا تحافظ على سلامة طائر الكناري



محتويات المقال


    Photo by Angélica Ribeiro on Unsplash


    طائر الكناري.. 

    طائر الكناري من الطيور المنزلية الرائعة التي تتميز بتعدد أشكالها وأصواتها الجميلة، يتميز طائر الكناري بسهولة تربيته وتكاثره وتغذيته، بالإضافة أنها تريح النفس وتعطي منظرا جميلا في البيوت والحدائق، ولا ننسى أن هناك أنواع كثيرة من الطيور التي تربى في المنازل، مثل طيور الجنةـ وطيور الحب، وطيور الكناري بأنواعها، طائر الحسون وغيرها الكثير.

    أصبح الكثير من الناس يمارسون هذه الهواية، وقادرين على تقديم العناية المناسبة للطائر والعمل على تهيئة الظروف الملائمة لتكاثرها، إلاَّ أنه توجد العديد من النصائح التي يجب اتباعها والعمل بها حتما ستساعدك على تحسين تربية هذا النوع من الطيور، وهذه النصائح الهامة التي سوف نعرضها عليكم: 

    نصائح هامة من أجل تربية مثالية لطائر الكناري في المنزل: 

    إليكم معلومات مفيدة عن كيفية تربية طيور الكناري، وكيف نوفر لها الظروف المناسبة لمعيشتها، وكيف نجعلها تتكاثر، والكثير من الأمور التي تحيط بها ونغفل عنها كمربيين. 

    - يتغذى طائر الكناري على بذور مختلفة، تشترى جاهزة ومخلوطة من السوق.

    - يجب أن تحتوي هذه الخلطة على بذور اللفت، وبذور الفجل، وبذور الشوك، بالإضافة إلى حب الدخن والشوفان والسمسم والقنب، ويجب أن تكون هذه الخلطة موضوعة بمقادير مدروسة حتى تقدم للطائر ما يحتاجه من الفيتامينات والمعادن.

    - هناك أيضا غذاء تكميلي أو يمكن تسميته غذاء آخر، الخضروات والفواكه وخاصة الخضروات الورقية، والتي يجب أن تكون مغسولة جيدا للحفاظ على صحة طائر الكناري.

    - أهم الخضروات التي يجب أن تقدم للطائر: الجرجير، لأنه مليئ بالفيتامينات ومهم جدا في فترة التزاوج إذ أنه يزيد من الخصوبة، ومهم في فترة تبديل الريش، ويكفي إعطاءه الجرجير مرة كل أسبوع، أما الخيار فلا ينصح بإعطاءه للكناري لأنه يسبب له الإسهال.

    - من الفواكه المفضلة لدى طائر الكناري التفاح والعنب، وينصح البعض بعدم إعطائه الحمضيات لأنها تؤثر على معدته وينصح أيضا بالاعتدال في كل شيئ يقدم للكناري حفاظا على صحته. 

    - يجب تعليق طيرو الكناري في مكان هادئ وبعيد عن أعين الناس ومرتفع عن الأرض، وأن تكون درجة حرارة المكان مناسبة، وجيد التهوية، وأن لا نضعه في مكان حار، لأن الشمر الحارة قد تقضي على طيور الكناري. 

    - الإهتمام بنظافة القفص دائما، وتقديم وعاء به ماء لكي يستحم طائر الكناري، فالحمام يشعره بالانتعاش والحيوية، وإبعاده عن الضوضاء وعبث الأطفال. 

    طائر الكناري من أجمل الطيور، فهو من الطيور الجميلة ومعتدلة السعر، من السهل أيضا أن نجعلها تتكاثر في البيوت، ولا تحتاج إلى ظروف خاصة لمعيشتها أو تكاثرها، لذا وجب علينا الحفاظ على سلامتها وصحتها واتباع النصائح. 


    إذا أراد شخص منكم أن يرسل لنا مقالا يذكر فيه كل ما يتعلق بطائر الكناري، هذا بريدنا الالكتروني وضعناه لكم: 





    شارك المقال