بعض الأغذية أثناء الحمية قد تزيد حدّة الألم لديك

إشترك في النشرة البريدية

إغلاق القائمة
جميع الحقوق محفوظة لـ أدب بريس | الرئيسية © 2019

الرئيسية / / بعض الأغذية أثناء الحمية قد تزيد حدّة الألم لديك

بعض الأغذية أثناء الحمية قد تزيد حدّة الألم لديك



محتويات المقال


    Photo by Lily Banse on Unsplash


    أثناء اتباع فئة كبيرة من الناس لحمية معينة بغرض إنقاص الوزن، قد يشتكون من الشعور بالصّداع، وذلك ناتج عن قلة كمية الأكل أو نتيجة لتغيير نظامهم الغذائي. 

    ويعتبر انخفاض مستوى السكّر في الدم من أهم أسباب الصّداع خلال الحمية، والذي يحدث نتيجة خفض مستوى الأكل عن المعتاد، في الوقت الذي يكون فيه الجسم والجهاز العصبي، خاصة، متعودا على مستوى معين من الطاقة. كما أن الأسبارتام الذي نجده في المشروبات التي تحتوي على الكافيين أو زيادة استهلاكها. ويؤدي انخفاض مستوى الأملاح في الجسم بدوره إلى مشكل الصّداع. 


    بحيث ينسى الشخص شرب الماء والسّوائل، ولا يتناول ما يكفيه من الفاكهة الطّازجة. ويعتبر الإمساك من أسباب الصّداع أيضاً، خاصة عندما تكون الحمية مرتكزة على البروتين مقابل إهمال الألياف والزيوت النباتية.

    كما لا ينبغي أن ننسى تأثير التوتر وقلة النوم، فضلا عن العصبية المقترنة بالإحساس بالحرمان الذي يتبع الريجيم، خاصة القاسي. هذا بالإضافة إلى طبيعة التمارين الرياضية المتعبة ولمدة طويلة، مما يجهد الجسم ويتسبب له في الإعياء المقترن بالصّداع.

    أخصائية في التغذية والتحاليل الطبية


    "أدب بريس" مشروع أدبي عربي مستقل، يتخذ من الفضاء الإلكتروني مساحة تعبير. نقدم للقُرَّاء من خلال منصتنا مساحات تفاعلية تجعله مشاركا في صناعة المحتوى العربي وإثرائه. 
    تم إنشاء الموقع ليكون مصدرا من مصادر الثقافة العربية والمعرفة العلمية والأدبية. وكذلك لنقل وجهات نظر وتقديمها للجمهور العربي، وأن يكون موقع "أدب بريس" المنصة العربية الأولى في المغرب للتعبير عن آراء مبدعين وكُتَّاب وشعراء دون إقصاء أو تمييز ونشر أعمالهم بمنصتنا لتصبح متاحة للقراءة، وفقط للتوضيح نحن لسنا بجريدة إلكترونية. 



    شارك المقال